المؤتمر الدولي الرابع للقيادة والأمن / باكستان

Getting your Trinity Audio player ready...

 

بمشاركة نخبية من المسؤولين الرسمين والخبراء من عدة دول، رئيس مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يشارك في ورشة عمل المقامة باسلام اباد/باكستان في الفترة بين من 26 فبراير إلى 2 مارس 2024. والذي نظمّه معهد الدراسات والبحوث والتحليلات الاستراتيجية (ISSRA)، جامعة الدفاع الوطني (NDU)

وأشار جارالله أن هذه الورشة الدولية العامة لم تكن حدث علمي فحسب بل فرصة للتعارف وفهم السياسيات الباكستانية تجاه العديد من القضايا الداخلية والخارجية. كما أكد أنه هناك مواقف متناسقة ووضوح تام في السياسة الباكستانية والتي تقوم على أساس الاحترام المتبادل ورفض الازدواجية واحترام القوانين والمواثيق الدولية وكذلك التناسب مع عادات وتقاليد المجتمعات.

هذا وقد اشاد رئيس المركز بالدقة والاحترافية في التنظيم والتنفيذ وبالاضافة الى التنوع الايجابي في الموضوعات المطروحة والتي تمثلت تطور النظام العالمي والإقليمي والتعاون والاستقرار الإقليميين.كما أشار الى انه من اللافت تعدد الجنسيات ومناطق المشاركين والذي يعكس اهتمام المنظمين للمؤتمر بالتواصل العالمي والعمل على اكتساب المعارف والخبرات المختلفة والذي تمثل فيتنوع المشاركين من ثلاثين بلد.

في الختام قدم رئيس المركز شكره وتقديره لمعهد الدراسات والبحوث والتحليلات الاستراتيجية (ISSRA)، جامعة الدفاع الوطني (NDU)،على هذا الحدث العلمي الاستراتيجي الهام الذي أتاح الفرصة لمناقشة القضايا الهامة والمشتركة، فضلا على فرصة التعرف على باكستان المؤسسات والإنسان والثقافة.

Author

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى