سعادة السفير اليمني يزور مركز المخا للاطلاع على جهوده البحثية مركز المخا للدراسات
سعادة السفير اليمني يزور مركز المخا للاطلاع على جهوده البحثية
 
12/05/2022

في إطار تقديره لأداءه البارز ودوره المتمّيز في العمل البحثي، قام سعادة سفير الجمهورية اليمنية لدى الجمهورية التركية/ محمد صالح طُريق، يوم الثَّلاثاء 10 مايو 2022، بزيارة الى مقر مركز المخا للدِّراسات الإستراتيجية، في اسطنبول. وكان في استقباله رئيس المركز الأستاذ عاتق جار الله، الذي رحَّب بسعادته، والوفد المرافق له، وقدَّم لهم تعريفًا موجزًا حول طبيعة عمل المركز وأنشطته وأهدافه وأدواره الحالية والمستقبلية.

والتقى سعادة السفير خلال هذه الزيارة لمقر مركز المخا بفريق الباحثين وطاقم العمل فيه، واطَّلع على أعمال وإصدارات المركز من أبحاث ودراسات وتقارير وفعاليَّات وأنشطة.

ووجه سعادته بهذه المناسبة كلمة خاصَّة للباحثين في المركز، مثنيًا على جهود المركز وأعماله في خدمة القضية اليمنية والتعريف بها، مشيدًا بما حقَّقه مِن إنجازات، تعكس ما يتمتَّع به المركز مِن مكانة وقيادة وفريق بحثي متخصِّص وعاملين ذوي مهنية وقدرة عالية على الأداء. وأبدى طُريق إعجابه الشَّديد باختيار اسم (المخا)، والذي يشير إلى مكانة اليمن الجغرافية، ودور ميناء المخا المحوري تاريخيا في التِّجارة الدُّولية، حيث مثَّل حلقة وصل بين اليمن والعالم.

رافق السفير في زيارته لمركز المخا بعض أعضاء البعثة الدُّبلوماسية اليمنية في أنقره، ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في تركيا.

وجاءت هذه الزيارة ضمن الجولة الميدانية لسعادة السفير للتعرّف على الهيئات والمؤسَّسات وأبناء الجالية اليمنية في إسطنبول بمناسبة تعيينه مؤخرا في هذا المنصب، وكذا ضمن جهود مركز المخا للتواصل والتشبيك وتجسير العلاقة مع المؤسسات والهيئات الرَّسميَّة والأهلية.